السبت، ديسمبر 23، 2006

المواقف و المخاطبات 3

يا عبد
اعرف من انت يكن اثبت لقدمك و يكن اسكن لقلبك
ياعبد
اذا عرفت من انت حملت الصبر فلم تعي به
يا عبد
الجا الي في كل حال اكن لك في كل حال
يا عبد
اذا رايتني تساوي الخوف و الامن
يا عبد
اذا رايتني كان ذنبك اثقل من السموات و الارض
يا عبد
علامة مغفرتي في البلاء ان اجعله سببا لعلم
يا عبد
لا تتبع الذنب بالذنب اسلبك الغم عليه فتطمئن به فاخذك به
يا عبد
اجعلني صاحب سرك اكن صاحب علانيتك ،اجعلني صاحب وحدتك اكن صاحب جمعك،اجعلني صاحب خلوتك اكن صاحب ملائك
يا عبد
ذكرتني لتحرس دنياك ما انت مني و لا انا منك
يا عبد
قل اعوز بذاتك من كل ذات
ياعبد
انما انت من اهل ما دمت فيه
يا عبد
انت رق ما استولي عليك
ياعبد
اجعل لي يوما و لك يوما و ابتديء بيومي يحمل يومك يومي
يا عبد
اصبر لي يوما اكفك غلبة الايام
يا عبد
اذا لم ترني تخطفك كل ما تري
يا عبد
غيبتي تريك كل شيء و رؤيتي لا يبقي معها اي شيء
يا عبد
انت اعظم حرمة عندي من اسمك
يا عبد
يومك هو عمرك
يا عبد
قيمة كل امرء حديث قلبه
يا عبد
لو عقلت عني لاستعذت بي من شر حاجتك
يا عبد العلماء يدلونك علي طاعتي لا علي رؤيتي
يا عبد
شكاني من اشتكي الي و هو يعلم انني بليته
يا عبد
تريد قيام الليل و تريد توفير اجزاء القران هنالكلا تقوم
انما يقوم الليل من قامالي لا الي ورد معلوم و لا الي جزء مفهوم هنالك اتلقاه بوجهي فيقف بقيوميتي و لا يريد لي و لا يريد مني فان شئت ان احادثه حادثته و ان شئت ان افهمه افهمته
يا عبد
انصرف اهل الورد حين بلغوه و انصرف اهل الجزء عن القران حين درسوه و لم ينصرف اهلي فكيف ينصرفون
--------------------------------------------------------------------------
مختارات من المواقف و المخاطبات
للامام النفري
محمد بن عبد الجبار بن الحسن
كتاب /159صفحه قطع صغير
هدية جريدة القاهره رقم 340
--------------------------------------------------------------------------قدم هذه الخلاصه /ذو النون المصري
--------------------------------------------------------------------------

هناك 3 تعليقات:

hosnysoliman يقول...

الاخ العزيز ذو النون المصرى
اردت ان ارسل لك كلامى هذا من خلال الايميل الخاص بك ولكن رد الى لخطاء لم اعرف سببه لهذا وجدت نفسى مضطر ان ارسله لك هنا.و اسف

الاخ الكريم/الاستاذ المحترم..ذو النون المصرى

اشكر لك ما وصفتنى به بانى رغاى ده وصف اعلمه فى جيدا ولا اظن انه عيب خطير يمكن ان يسىء لى كثيرا.ولكن ان تسبنى بمثل هذه السبة فهذا امر شعرت معه بكثير من الاساءة,خاصة وانك لست المخاطب.ومع كل هذا قراءت كل ما جاء بالمدونة الخاصه بك واعجبنى ما جاء بها من ملخصات لبعض الكتابات المهمه,التى تدل على سعة اطلاع وفهم.لكن الذى لم افهمه كيف يصدر من شخص له مثل هذه الصفات الحميدة مثل هذا التعليق وخاصة ان الامر لايخصه.وبالمناسبة كان يمكن اكتب ما كتبت فى ايميل خاص بالاخت البنت المصريه بعيدا عن التعليق الخاص بها.ولكنى فضلت ان اكتب مع التعليقات لعلمى بكثرة المعلقين والذى يمكن معه ان يساعدنى احدهم فى طلبى.ولقد اقدمت غلى هذا الامر بناء على اقتراح من الاخت بنت مصرية.حيث قالت انه لوفيه اى استفسار فانا مستعدة للاجابة او اى احد من اصحاب البلوجات لااظن انه سوف يبخل بالمساعدة.ولكن للاسف لم اجد المساعدة المرجوة ولكن كان السب والاهانة هى ما جنيته جراء غبائى المستحكم فى تصورى ان شباب هذا الزمن افضل من شباب الزمن الذى عشنا فيه و ذلك بالالفة والتعاون والمحبة التى تجمعهم.
الاخ الكريم/الاستاذ ذو الاخلاق المصرى
للاسف تسرعت فيما جاء بردك على..وانا اسامحك واقسم لك انى ليس فى صدرى شىء قبلك فانا لى ولدين اصغرهم اكبر منك
كنت امل ان تعاملنى كاحد الاصدقاء طالبى العون,واذا كنت من اهل النكته والتندر فكان يمكن ان يكون هذا بعد تقديم المساعدة لعل ذلك يرفع قدر الكلفه,ولكن التمس لك العذر ليس عذرا واحدا بل كل الاعذار.
الاخ الكريم/الاستاذ ذو الفضل المصرى
قد يكون ماحدث هو باب فتحه الله بيننا حتى تكون بيننا صداقة لها معنى ومغزى,وانا واثق من المثل القائل"ما محبة الا بعد عداوة"هو صحيح ما فيش اى عداوة سابقة ولا حتى باذن الله لاحقة.من مدونتك علمت انك تحب الرسم وانا بالمناسبة باحب الرسم كذلك..حتى ان لى مدونة اسمها كده"بحب الرسم"ارجوان تطلع عليهاو تقولى ايه رايك وتقولى كمان اذا كنت انفع ان اكون صديق لك مع انى قد والدك.شفت ازاى انا رغاى كبير بس متهاياء لىمش زى حسنى الكبير!!!!!!!!!!!!!!!
اخيرا وارجوا الايكون باخر..بل هو ببادء لتعارف وصداقة اذا ناسبك الامر
والسلام عليكم
حسنى طالب الصديق ذو النون العظيم

ذو النون المصري يقول...

انا قلت اعتزر لك هنا كمان
انا اسف جدا يا سيد حسني
وانا لم اقصد ذلك علي الاطلاق

ذو النون المصري يقول...

انت اخجلتني بشده