الاثنين، مارس 03، 2008

عامل في مدرستنا

عامل في مدرستنا ،عقله خفيف و تعيينه كان مع نسبة المعاقين و بالطبع الاعاقه هنا زهنيه.وجدته يوما يهمهم بكلام لم افهمه لانه كان بينه و بين نفسه.سالته فعرفت ان هناك 1 كيلو حلوي ضاع من مكتب المدير و المدير ساله عنه و سال باقي العمال ،و الظاهر ان المدير ساله بطريقه فهم منها العامل انه يتهمه بسرقة كيلو الحلوي !! فاتي يهمهم و كان مما قاله معترضا علي التهمه:السارق اذا اراد ان يسرق فلماذا يسرق شيئا تافها ككيلو الحلوي ؟اذا ارد السارق ان يسرق فليسرق شيئا ثقيلا ككرسي خشب مثلا او منضدة مدرسيه ،لا شيئا خفيفا ككيلو الحلوي!!استغربت جدا لهذا العامل و اشياؤه الثقيله التي انحصرت في كرسي او منضده خشبيه من لتلك التي يستخدمها التلاميذ . و تساءلت لماذا يستثقل تلك الاشياء ؟و لماذا ثقلت اشياؤنا الي حد لم تعد تكفينا فيه الدنيا و ما فيها؟
.........................................
كتبها / ذو النون المصري
تابعوا ما نكتبه علي مدونتنا الاخري فنون جميله
........................

هناك 10 تعليقات:

بنت القمر يقول...

ولقد خلقنا الانسان في كبد
صدق الله العظيم

مـحـمـد مـفـيـد يقول...

تختلف منظور الحياه والمتعه فيها واحتياجتها من شخص لشخص

kaed يقول...

نون واحشنى جدا واللة
وعندى شوية ظروف كدة فى الدكتوراة مطينة عيشتى شوية اليومين دول
أسف جدا للإنقطاع الطويل
أوعدك قريب جدا حتشوفنى منور تانى

DantY ElMasrY يقول...

نفهم من كدا انه محتاج كراسى او دكك
وانه مابيحبش الحلويات
جرب الإلكترونيات كدا

momken يقول...

حين يفكر البسطاء حتى فى الانحراف فان تفكيرهم يكون سطحيا وبرئيا جدا

انا المثل القائل ان سرقت اسرق جمل وان عشقت اعشق قمر فمن قاله يبدو انه كان مجرم محترف

ولو انه كان موجود اليوم
كان قال لو شرقت اشرق قطيع جمال وان عشقت اعشق بنات مدرسه ثانوى بحلها

مع التطور الطبيهى للحاجه الساقعه

وبما ان العلم لا يكيل بالبتنجان
يبقى الراجل الى اتكلمت عنه واضح جدا انه معاق ذهنيا والا المدير كان هيخاف يتهمه
بس هو حب يماترس سلتطه عليه
تحياتى

ذو النون المصري يقول...

بنت القمر
لولا ايماني بهذه الايه لكان لزاما ان نياس من الضرر الواقع علينا في الحياة
تحياتي

ذو النون المصري يقول...

محمد مفيد
الاختلاف لدرجه كبيره جدا
حتي ان المسروقات تختلف باختلاف العقول

ذو النون المصري يقول...

قائد
يارب تخلص الدكتراه و ترجع لنا منها بالسلامه
و تيجي في اي وقت
تحياتي

ذو النون المصري يقول...

دانتي المصري
الظاهر انه مستكبر الكراسي لدرجة انها تعتبر جمل بالنسبه له
و لا اظن انه ممكن يفكر في كمبيوتر المدرسه رغم انه اسهل من الدكه
ببساطه لانه بلا قيمه بالنسبة له
تحياتي

ذو النون المصري يقول...

ممكمن
مظبوط كلامك
تخلفه هو سبب رؤيته البريئه
لكن هل الرؤيه البريئه صارت مربوطه بالتخلف العقلي بس الان؟
ياريت نتخلي عن عدم البراءه
تحياتي