الثلاثاء، يوليو 19، 2011

روحين







لو سئلت ذات يوم عمن امتن له في هذه الدنيا بعد الله العلي القدير،لقلت و كلي يقين ،حبيبي و قرة عيني ثاونا اولا ،ثم سيدي صاحب الفضل الذي لا انكره ابدا مهما حييت،االحسين بن فالح المراغي ،و الذي وفد الي بغداد من بلدة من اعمال الخلافة تدعي مراغة ،فثاونا هو الذي عطف علي نفسي بالمودة و الرحمة، وارشدني الي ما كنت اجهله قبل ذلك، و كان لي بمثابة الاب و الاهل ،و النديم الصديق ،و المعين الصبور علي عذابات روحي و اوقات ياسي و قنوطي،ثم هو الذي ثبت نفسي علي الايمان ،و امدني بكل محبة و حنو.اما الحسين بن فالح المراغي ،فامتناني له هو امتنان الغارق في جب عميق لمن اخرجه الي الحياة مرة اخري،و هو ذاك الذي ساعدني علي البصر بعد عمي،و النطق بعد خرس ،و السمع بعد صمم.




كنت كلما عقدت اوجها للشبه و الخلاف بينهما ،تعجبت من نفسي،فما يجمعهما قليل نادر ،و ما يباعد بينهما كثير فادح،لكني كنت ادرك ان لديهما الجوهر ذاته ،و ان كان قد تموه و اختفي بالخارجيات الشكلانيات ،و كنت ادرك ان هذا الجوهر هو الذي جذبني اليهما ،و علقني بهما تعلق النجوم بالسماوات ،فالرجلان بداخلهما ما يسمو علي هذي الحياة ،فهما فيها و ليسا فيها ،و هما العائفان كل ظاهر بارق ،المهمومان بكل ما هو داخل باطن،بل هما يدركان عبس الدنيا و لهو الوجود ،فلا يهتمان لعبوسه او يغتران بسطوة عروشه،و هما في بعض من هيئات الزمن الشاغلة ،فهذا في بيعة و كنيسة ،و هذا في قصر الخليفة،لكن لا هذا و لا ذاك يتكالب او يصطرع علي ما يتكالب و يصطرع عليه العاملون في مثل هذي الهيئات.




.....................




رواية البشموري




تاليف سلوي بكر


ص271 و 272


..............

هناك 10 تعليقات:

كريمة سندي يقول...

أدام الله المودة بينكم اللهم آمين تحياتي

ALVARO GÓMEZ CASTRO يقول...

Hi, I have been visiting your blog. ¡Congratulations for your work! I invite you to visit my blog about literature, philosophy and films:
http://alvarogomezcastro.over-blog.es

Greetings from Santa Marta, Colombia

حسن ارابيسك يقول...

مقطع جميل جدا وموفق فيه فهل لديك نسخة كاملة من ملف بي دي اف
تحياتي

ابراهيم رزق يقول...

اختيارات جميلة و ذكية تحمل وجهة نظر

الاعتراف بالجميل و تقبل الاخر و استيعاب كافة الاراء و الاتجاهات

احيك
تحياتى

Ramy يقول...

جميل المقطع جداً

أختيار موفق

أنا لسه كنت بفكر أعمل نفس الفكرة انى اكتب جزء فى قصة عجبنى


(:

ذو النون المصري يقول...

كريمة
شكرا

ذو النون المصري يقول...

الفارو جوميز كاسترو
شكرا لدعوتك
و سالبيها
تحياتي

ذو النون المصري يقول...

حسن
انا قرات الكتاب عن مكتبة الاسره

ذو النون المصري يقول...

ابراهيم
تحياتي لك

ذو النون المصري يقول...

رامي
ورينا ياريت نشوف اختياراتك
تحياتي