الثلاثاء، سبتمبر 07، 2010

شهر الحسم مر كالعادة بلا حسم

قبل رمضان من كل عام اعقد العزم بيني و بين نفسي علي ان يكون هذا الشهر شهرا فاصلا بين انسان قديم و اخر يريد ان يتغير و يتحول الي انسان جديد .و انه قد حان شهر الحسم لجميع سلبياتي الشخصية و التي اشعر بضرورة التخلص منها و التي علقتها دون حسم طوال ما مضي من السنين..و هذه النية لاسف تتجدد بنفس تفاصيلها كل عام دون اي تغيير لانني لم احسم ايا من سلبياتي حتي الان و هذا ايضا من فضائل هذا الشهر الكريم و الذي يجدد الامل و يقوي العزم علي التغيير .
ككل عام لم يكد يمر من شهر الحسم ايام حتي تبين لي ان شهر الحسم سيمضي هذا العام ايضا دون حسم ككل عام ،و ان ما كان يتكشف لي من حقائق طوال هذه السنين الفائتة قد تكشف لي ايضا هذا العام !! لقد تكشف لي انني كلما حاولت تحقيق رغبتي الحميمة في التحليق بروحي في اجواز الفضاء ،تمكنت طينة جسدي مني و حفرت لي عميقا في باطن الارض كي ابقي هناك كما كنت دائما.
و تكشف لي ايضا ان نهضاتي الروحية في اول ايام الشهر الكريم ما كانت الا لحظات تمكنت فيها من الاقتراب من سطح الطين رايت فيها نور الشمس و نشقت قليلا من الهواء ثم تحدث العودة الي القاع الطيني من جديد .و اكتشفت كما اكتشفت من قبل اكثر من خمسا و عشرين مره ان رمضان هذا العام ليس هو شهر الحسم ،و انه يجب ان انتظر رمضان القادم كي احسم كل اموري المعلقة.

هناك تعليقان (2):

Desert cat يقول...

كل سنة وانت طيب
عيد سعيد عليك وعلى اسرتك وكل احبائك

ذو النون المصري يقول...

و انت بالف صحة و سلامة
تحياتي