الأربعاء، يناير 06، 2010

حول العالم في 200 يوم

كتاب /حول العالم في 200 يوم
تاليف /انيس منصور
......................................

كل الناس تحت الجلد متشابهون
ص17
انني لم اعرف الكثير جدا من الدنيا ،و لم اعرف الا القليل جدا من نفسي ..فعيناي مفتوحتان علي الدنيا ، و لكنني بلا عينين عندما انظر الي داخلي ..الي الزحام في داخلي ..الي الوحشة المظلمة في اعماقي ..الي الانسان الذي نسيته يصرخ و لا اسمعه و لا اتبينه ..و لا اعتقد انني ساستطيع يوما ما ..فقد اتسعت المسافة بيني و بينه ..او ..بيني و بيني ..و اني في حاجة الي ترجمان .ترجمان صديق ..يخبرني ماذا اريد ان اقول لنفسي ..ماذا اريد من نفسي ،ماذا استطيع ..ما الذي اقدر عليه؟
ص17
في كل انسان منا كنز من الحيوية و القدرة علي الفهم و القدررة علي الاحتمال و الصبر .و اننا لا ننفق من هذا الكنز الا القليل ..
و ان الانسان ياكل و يشرب و ينام اكثر مما يجب .
و انه يعمل اقل مما يجب ..
و اه يخاف اكثر مما ينبغي..
و انه لا يعرف نفسه ..و انه لا يعرف حدوده الشاسعة الواسعة ..
ص17
الدهشة هي بداية المعرفة الانسانية
فالانسان يندهش و بعد ذلك يتساءل ..و بعد ان يتساءل يفتش عن الاجابة.
ص21
لا خوف علي الشعوب بعد وفاة زعمائها .فقد عاشت الشعوب و مات الافراد .و ليس هؤلاء الافراد الا سائقي سيارات التاريخ.
ص62
ليس صحيحا المثل الذي يقول :فاقد الشيء لا يعطيه.
ص133
الذين يفقدون الامل هم الذين يتحدثون عنه .و الذين يفقدون الحب هم اكثر الناس تغنيا به ..ان الشمس التي هي مصدر الحياة للدنيا كلها ليست فيها حياة!
ص133
ليس اروع و لا امتع من رؤية بلد جديد ..من معرفة شيء جديد .من الخوف من جديد و القلق من جديد ..و الاطمئنان من جديد!
ص150
ليست الجنة ان تري شيئا واحدا مهما كان حلوا ،و لكن ان تري الكثير و ان تعرف الكثير.
ص312
اي مكان كاي مكان ..و الحياة عمل.
ص314
اعتقد ان سر النجاح هو في التواضع ..فالانسان يجب ان ينحني لعمله لا ان يجعل العمل ينحني له.
ص314
ان اتعس شيء في الدنيا ان تكون" هنا" دائما ..او ان تكون "هناك "دائما .الا نفقد احدا ..الا نكسب احدا..ان تكون انت و ظروفك و بيئتك و كل الناس مثل توأمي سيام لا تنفصلان ابدا..
ص320
البذور القديمة لا تنمو.
ص353
اي اشعاع اروع و اجمل من ان تكون حرا و ان تكون قادرا علي السعادة ..اسعاد نفسك و غيرك ..و بلا خوف.. اروع ما في الدنيا ان تكون بلا خوف!
ص
ليس المهم ان تنطلق بسرعة في البداية و لكن المهم ان تحسب حساب طريق العودة
ص458
انا افاجا كل يوم بانفجار لغم عائم في بحر ذكرياتي .
ص525
يجب ان تقضي اطول وقت ممكن في تحسين نفسك و بذلك لا يتسع وقتك لنقد غيرك من الناس.
ص528
ان الحياة تستاهل ان نعيشها و ان الصعوبات يمكن ان نتخطاها و ان الحياة اقوي من الموت و ان الانسان يجب ان يشعر انه حي .
ص528
كنت اذا رايت شجرة ملتوية عرفت انها عندما كانت صغيرة حرمتها شجرة كبيرة من الحياة فانحرفت و التوت ..
ص542
الجوع الي الشمس ،الي النور ، مثل الجوع الي الطعام كافر بكل دين !
ص542
ان الذي يكبر بسرعة و يعلو بسرعة انما يكون علي حساب حيويته ،علي حساب عناصر الحياة فيه..
ص542
رايت ان الاصل في كل شيء هو مدي ضرورته للانسان فاذا كان الشيء ضروريا ،جاء الدين ووضع عليه تاج القداسة!!
ص543
المثابرة تغلب الذكاء ،و الصبر يغلب الحظ.. و العبرة دائما بالنتيجة !!
ص545
اعتقد ان النوم هو العلاج الوحيد لكل متاعب الناس .فالناس يبالغون في متاعبهم .و لو عرفوا النوم ،لنامت هذه المشاكل ايضا ..
ص554
الارض السوداء هي التي تخرج لك التفاح و العنب.
ص562
..........................................................

هناك 10 تعليقات:

واحد من العمال يقول...

السلام عليكم

دا أنت عصرت الكتاب و الكاتب

شكراً على هذه العصاره الفكريه

ودمت أخى بخير حال

Tears يقول...

فعلا هو كتاب ممتع حقا

Desert cat يقول...

بجد مختارات جميلة جدا يا ابو عمر ميرسى جدا ليك انت بتشاركنا معك قرائتك للكتب
مودتى

Sharm يقول...

مختارات رائعة فعلا يا ذو النون
دامت مدونتك متميزة

A.SAMIR يقول...

لم اقرأ الكتاب من قبل......و لكن ما اقتبسته منه شجعني على قراءته
شكرا لك

ذو النون المصري يقول...

واحد من العمال
اشكرك جدا علي تعليقك و سعيد جدا بزياراتك المستمره
علي فكره انا حاولت اعلق عندك اكتر من مره لكن فيه شيء يمنع التعليق من الظهور مش عارف ايه هو
تحياتي الغاليه

ذو النون المصري يقول...

..........................
تيارز
الكتاب اكثر من ممتع
بل هو من امتع الكتب التي قراتها علي الاطلاق
تحياتي

ذو النون المصري يقول...

..........................
قطة الصحراء
اشكرك جدا للتعليق
و سعيد ان اختياراتي بتعجبكم
............................

ذو النون المصري يقول...

شارم
اشكرك جدا علي الزيارة و التعليق
تحياتي الغاليه
..............................

ذو النون المصري يقول...

ا سمير
الكتاب من امتع الكتب علي الاطلاق
و اكيد هتنبسط جدا اذا قراته
تحياتي