tag:blogger.com,1999:blog-35596622.post8208345192696144527..comments2023-11-05T12:45:31.956+02:00Comments on ذو النون المصري: عبقرية المسيحذو النون المصريhttp://www.blogger.com/profile/07900554853493026404noreply@blogger.comBlogger15125tag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-20087759422980408912011-01-11T20:55:02.059+02:002011-01-11T20:55:02.059+02:00شمس النهار
اسعدتني زيارتك
تحياتيشمس النهار<br />اسعدتني زيارتك<br />تحياتيذو النون المصريhttps://www.blogger.com/profile/07900554853493026404noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-53488747632398523672011-01-11T20:54:35.247+02:002011-01-11T20:54:35.247+02:00واحد من العمال
تسعدني جدا زياراتك للمدونة
تحياتيواحد من العمال<br />تسعدني جدا زياراتك للمدونة<br />تحياتيذو النون المصريhttps://www.blogger.com/profile/07900554853493026404noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-29926623897980993252011-01-11T20:53:57.883+02:002011-01-11T20:53:57.883+02:00مش فاهمة
كلامك صحيح
الكتاب قراته انا ايضا و عنوانه...مش فاهمة<br />كلامك صحيح<br />الكتاب قراته انا ايضا و عنوانه معاوية في الميزان<br />و تحدث فيه عن الجزء الخاص بميله الشديد الي السلم و دكر موضوع شعرة معاوية و اصولها النفسيه لدي معاوية<br />تحياتي و سعيد جدا بتعليقكذو النون المصريhttps://www.blogger.com/profile/07900554853493026404noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-65909033486224634982011-01-11T20:52:08.883+02:002011-01-11T20:52:08.883+02:00قطة الصحراء
الله يبارك فيكي
و سعيد جدا بان ما قدمت...قطة الصحراء<br />الله يبارك فيكي<br />و سعيد جدا بان ما قدمته كان في وقته<br />تحياتيذو النون المصريhttps://www.blogger.com/profile/07900554853493026404noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-83784561605689068442011-01-11T20:51:29.312+02:002011-01-11T20:51:29.312+02:00استادحسيني
اللهم سلم سلماستادحسيني<br />اللهم سلم سلمذو النون المصريhttps://www.blogger.com/profile/07900554853493026404noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-5450002069784760682011-01-11T20:50:31.110+02:002011-01-11T20:50:31.110+02:00استاد محمد
سعيد جدا جدا بزيارتك
تقبل خالص احترامي ...استاد محمد<br />سعيد جدا جدا بزيارتك<br />تقبل خالص احترامي و تقديري<br />تحياتيذو النون المصريhttps://www.blogger.com/profile/07900554853493026404noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-67932122284081444382011-01-09T20:57:19.763+02:002011-01-09T20:57:19.763+02:00بوست في وقته وساعته وتاريخهبوست في وقته وساعته وتاريخهشمس النهارhttps://www.blogger.com/profile/12866319946020707923noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-55708253513177776512011-01-07T22:13:52.609+02:002011-01-07T22:13:52.609+02:00لقطات سريعه وموجزه
لكن لا غنى عن قراءه الكتاب نفسه...لقطات سريعه وموجزه<br />لكن لا غنى عن قراءه الكتاب نفسه<br /><br />ودمت أخى بخير حالجلال كمال الجربانى https://www.blogger.com/profile/16699061311339065595noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-97554158115141172011-01-06T18:02:05.877+02:002011-01-06T18:02:05.877+02:00الاخت / مش فاهمة
نعم عنوان الكتاب معاوية في الم...الاخت / مش فاهمة <br /><br /><br />نعم عنوان الكتاب معاوية في الميزان ولكنه من ضمن سلسلة العبقريات ( اي تناوله لاشخاص بعينهم في سرد تاريخهم وهذه تسمى العبقريات ) واعتقد ان حضرتك لم تنتبهي لمقدمة الكتاب او لم تقرأيها قراءة جيدة بتمعن .<br /><br />وهنا سؤال هل حضرتك قراتي كتاب عبقرية الامام علي والحسين ابو الشهداء وفاطمة الزهراء والفاطميون . <br /><br /><br />على فكره اي انسان لم يصل الى درجة الكمال المطلق حتى الانبياء والمرسلون وإلا اصبحوا آلهة ، لم يصلوا الى الكمال المطلق في الجسم والشكل ولا في العقل ولا في النفس .<br /><br />انما بفضل الله ومنته لحكمته في خلقهم وصلوا على اعلى مراتب الانسانية .. ولم يصلوا الى الكمال المطلق .. فالكمال المطلق لله وحدة تقدست اسماءه وصفاته . <br /><br /><br />مع اطيب التمنيات ،،، <br /><br />فارس عبدالفتاح .. قومي عربيفارس عبدالفتاحhttps://www.blogger.com/profile/09289571877153558809noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-86828859860291364002011-01-06T14:53:39.114+02:002011-01-06T14:53:39.114+02:00الى الكاتب فارس عبد الفتاح
متأكد انك قرأت كتاب ال...الى الكاتب فارس عبد الفتاح <br />متأكد انك قرأت كتاب العقاد عن معاوية. لأنى ارى ان من عبقرية العقاد انه لم يكتب عبقرية معاويه و انما عنون الكتاب بعنوان معاويه فى الميزان تعرف ليه لأنه يرى جوانب سلبيه و جوانب ايجابيه فى شخصيته عكس اصحاب العبقريات من وجهة نظره لذلك و حين ضغط عليه ليكتب عن معاويه كان عنوانع العبقرى "معاوية بن ابى سفيان فى الميزان"مش فاهمهhttps://www.blogger.com/profile/01450825552421315872noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-14164687993751780792011-01-06T11:14:12.647+02:002011-01-06T11:14:12.647+02:00مدام حضرتك شغال فحت وردم في العبقريات فياليت تلخصل...مدام حضرتك شغال فحت وردم في العبقريات فياليت تلخصلنا عبقرية معاوية وبالاخص مقدمة الكتاب والحجج التي استند اليها العقاد في كتابة هذا الكتاب . <br /><br />ما دام انت ايضا لخصت الحسين ابو الشهداء وياليت ايضا تلخصلنا عبقرية علي كرم الله وجهه بالمرة . <br /><br />المهم <br /><br />مقدمة عبقرية معاوي لا تتسق في سياق واحد او اطار واحد .. مع عبقرية الامام على والحسين ابو الشهداء ،، وحاول جاهداً العقاد ان يجد اسانيد وحجج ليستند اليها في كتابة هذا الكتابة ولكن ارى ان ضعيفه وهزيلة ولا ترقى الى الاساس المتين الذي يستيطع ان يبني عليه انسان او مفكر او اديب اي دفاع عن سلب السلطة السياسية باسم الدين وتحكيم شرع الله ،، ومن الواضح انها خدعة قديمة جديدة . <br /><br /><br />على فكره استاذك انيس منصور احد التابعين للعقاد مع ان العقاد كان لا يلقي له بالاً ولا يحفل به ويتعالى عليه واقرأ رأي منصور في هذا .. هو الذي يقول وانا كنت رجل امي كانت تحميني وانا عارياً وكنت لا اعلم ان هذا عيب . <br /><br />وهو مريض بمرض فوبيا البرد فهو يلبس هاي كول صوف طوال السنة صيف شتى وهو يقول انا اخاف من البرد .. فكيف بعقليه مثل هذه ان تنتج فكراً حراً وسليماً . <br /> <br /><br /><br />المهم خلينا في موضوعنا يقول العقاد : <br /><br />ان الدين بما تعمل لا بما تعلم.<br /><br /><br />وهذا يتناقض مع ما قل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فضل العالم على العابد كفضلي على سائر الامم ، او كما قال صدق رصول الله عليه وسلم . <br /><br />لانه العالم العابد يعبد الله على بصير وعلى علم وانما العابد الغافل يعبد بلا بصير وبلا علم . <br /><br />كذلك في المعاملات التجارية والانسانية وكل شيء في مناحي الحياة الدنيا ... لان كل عمل يسبقة فكر وليس كل فكر يسبقه عمل يا استاذ يا متعلم يا بتاع المدارس . <br /><br />ويقول العقاد ايضا : <br /><br />المجد الذي يتنازعه طلابه لا يستحق ان يطلب ،و انما المجد الذي يستحق ان يطلب لا موضع فيه لنزاع.<br /><br /><br />فان الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز : سارعوا الى مغفرة وجنة عرضها السماوات والارض ورضوان من الله اكبر .. صدق الله العظيم . <br /><br />فكيف ينكر هذا العقاد ان التسارع والتصارع على فعل الخيل والتسابق اليه للفوز بما هو باقي على ما هو فاني ليس بموضوع للنزاع .. فالله سبحانه يقول : فاستبقوا الخيرات . <br /><br />ويقول ايضا : <br /><br />لا تبالي ان يخرب ظاهر الدنيا كلها اذا سلم للانسان باطن الضمير .<br /><br /><br />هذه بدايات لا تتسق مع نهاياتها كيف يكون الضمير للانسان سليم وفي نفس الوقت تخرب الدنيا .. الا في حالة وحدة اذا قصر الانسان في الحزم وتحري البينة الصحيحة والمحاجة البيضاء . <br /><br />والا اصبح سلامة الضمير والطوية ليس لها اي اثر على واقع الوجود .. وهذا يتناقض مع مقوله السابقة الذكر التي يقول فيها الانسان بما يعمل ويس بما يعلم ،، فتلكاهما ناقصة وغير سليمة . <br /><br />لابد للجوهر ان يؤثر في العرض لانه العرض هو تجليات الجوهر والعلاقة جدلية بينهم في واقع الامر وكل يدل على وجود الاخر ، فليس هناك شر إلا بوجود صانعه وليس هناك خير إلا بموجود صانعه . <br /><br /><br />يا متعلم يا بتاع المدارس أقرأ قانون السببية وبعدين اكتب مثل هذه المقولات التي تضعها شعارات لك ايها الغافل المتغافل .<br /><br /><br /><br />وفي نفس الوقت يقول : <br /><br /><br />انما تقاس الاديان بما تودعه في النفوس من القيم و الحوافز ،و بما تزيده من نصيب الانسان في حرية الضمير او في حرية التمييز بين الحسن و القبيح . و قد عملت الاديان كثيرا و لا تزال قادرة علي عمل الكثير ،و لكنها لن تغني الانسان يوما عن جهاد الضمير .<br /><br />طبعاً هناك تضارب في المقولة ومش هشرح فيها كتير لانها مواضيع فلسفية عن فلسفة الاخلاق والحق والخير والجمال والحرية الانسانية والذوق الانساني . <br /><br />وهي مواضيع فلسفية طبعاً الجحوش اللى زي حضرتك مش هتفهم حاجة حتى ولو شرحت لك وللجحوش التانية لانه يعتبرونها مواضيع تافهة وليس لها جدوى قيمية في الوجود البشري . <br /><br />وعلى فكرى الذي تقتبس عنه العقاد نفسه كتب فيها بل كتب كتابات نقدية عن فلسفة الشيوعية والأنسانية فى شريعة الاسلام ، والفلسفة القرآنية،و مطلع النور- الإنسان في القرآن ، الله ،وابن سينا، وابن رشد، وفلسفة الغزالي ، والثقافه العربيه اسبق من ثقافه اليونان و العبريين ، ودراسات في المذاهب الادبيه و الاجتماعيه،وعقائد المفكرين ، وابن الرومى - أبو العلاء المعرى ، وتذكار جيتى ،وفرنسيس باكون ،وبرنارد شو ،.... والكثير الكثير من الكتب التي لم اضع اسماؤها . <br /><br />المهم <br /><br /><br />انت كالعيس في البيداء يقتلها الضمأ والماء فوق ظهورها محمول .<br /><br /><br />فارس عبدالفتاح .. قومي عربيفارس عبدالفتاحhttps://www.blogger.com/profile/09289571877153558809noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-27933856145909428102011-01-06T10:39:53.972+02:002011-01-06T10:39:53.972+02:00أزال المؤلف هذا التعليق.فارس عبدالفتاحhttps://www.blogger.com/profile/09289571877153558809noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-64794676509439587302011-01-05T20:30:40.119+02:002011-01-05T20:30:40.119+02:00واضح انك قارئ متميز جدا يا ابو عمر
لان كل اختيارات...واضح انك قارئ متميز جدا يا ابو عمر<br />لان كل اختياراتك فى الجون وفى وقتها <br />تحياتى يا عزيزىDesert cathttps://www.blogger.com/profile/12993155430740490922noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-33609933070534626212011-01-05T19:53:48.238+02:002011-01-05T19:53:48.238+02:00عندما يصبح النظام اجوف ضعيف توقع اي شي..اللهم سلم ...عندما يصبح النظام اجوف ضعيف توقع اي شي..اللهم سلم اللهم سلمم/ الحسيني لزوميhttps://www.blogger.com/profile/09122199339515619430noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-35596622.post-85914899609992795032011-01-05T19:47:22.971+02:002011-01-05T19:47:22.971+02:00رحم الله الكاتب العملاق ..عباس العقاد
وجزاه الله خ...رحم الله الكاتب العملاق ..عباس العقاد<br />وجزاه الله خيراً على ماقدم من كتب طيبة وقيمة ومن أهمها..هذا الكتاب المطروح : عبقرية المسيح ( عليه السلام) .<br /><br />تقبل أخى خالص التقدير والاحترام<br />على هذا الطرح الطيب والقيم<br />بارك الله فيك وأعزكAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/08323739884946695772noreply@blogger.com