الأربعاء، ديسمبر 28، 2011

عمل جديد

تحولت الي ما يشبه الترس في الة تبدا العمل منذ السادسة صباحا وتستمر دون كلل او ملل حتي التاسعة مساءا ،و لولا ان هناك صلاة تقطع وقت العمل و تفتت قسوته الي قطع بين الصلوات ،و لولا الراحة التي القاها في الصلاة من كد العمل و عنائه ،ما تحملت ابدا هذه العيشة،الا ان عافية الله و رحمته تجعلني اصبر علي مرارة الايام.



.................................

الأحد، ديسمبر 25، 2011

فكرة

حياتي كلها عبارة عن عملية تصحيح للافكار و التزود بالمزيد من الافكار و هضم الجديد من الافكار ، و اعتقد ان حياتي ستنتهي دون ان انتهي انا من عملية تصحيح الافكار،و قد بدا يتضح لي عن يقين بان حياتنا ما هي الا مرحل متتابعة من عمليات تصحيح الافكار و كأن هذا التعديل هو مهمتنا الحقيقية في الحياة .هل نحن مخلوقون لمهمة تصحيح الافكار؟هل نحن في النهاية مجرد مجموعة من الافكار الحية؟



الخميس، ديسمبر 22، 2011

نكتة سعودية























أبو صالح و أبو راشد قاعدين يطالعون الأخبار في بلدتهم ( .........)في بريدة القصيم بالسعودية



أبو راشد - وش قاعد تفكر فيه يا بو صالح؟



أبو صالح - أفكر بهالدين العظيم اللي انتشر من أقصى الأرض اللى أقصاها. ناظر هالمسلمين الصينيين.



- و الله أنك صادق يا أبو صالح.



- بس ترى هذول ما يعرفون من الدين الا القشور. طبايعهم زي الأجانب، بس يصلون. المسلمين الصدق هم العرب اللي يفهمون القرآن و الأحاديث.



و الله أنك صادق يا أبو صالح.



- و بعد ترى موب كل العرب مسلمين صحيحين. عندك هالشوام و المصاروه و المغاربه و الله حتى ما يصلون صلاة ربي. ان بغيت المسلمين الصدق تراهم أهل الجزيرة و الخليج.



- و الله أنك صادق يا أبو صالح.



- و موب بعد كل الخليج. ترى كل هالدول تسمح بالخمر و بالكنايس، الدين الصدق هو ديننا حنا يا أهل السعودية.



- و الله أنك صادق يا أبو صالح.



- بس عندك بعد أهل الشرقية حريمهم ما يغطون وجيهم، و أهل الغربية حريمهم بعد ما يتغطون و يشيشون، و أهل الشمال حريمهم ما يتغطون عن رجالهم و يجلسون معهم و يضيفوهم. و أهل الجنوب مثلك خابر عندهم بدع واجد. الدين الصدق موجود هنيه عندنا في الوسطى و القصيم.



- و الله أنك صادق يا أبو صالح.



- بس ترى عندك هنا في الوسطى الناس يتتنون (يدخنون) و يسمعون موسيقى و العياذ بالله. الدين الصدق هنيه ببريدة.



- و الله أنك صادق يا أبو صالح.



- بس بعد بريدة موب كل حارة زي الثانية، ترى أكثر أهل بريدة مركبين دشوش و يشوفون القنوات الماجنة. ما فيه مثل حارتنا مافيه و لا دش واحد.



- و الله أنك صادق يا أبو صالح.



- بس الله يهديهم جيراننا موب دايم تشوف عيالهم في المسجد، و لا تشوفهم دايم في صلاة الفجر. الصراحة يا بو راشد ما فيه في الحارة يصلون الفجر دايم في المسجد الا أنا و انت.



- و الله أنك صادق يا أبو صالح.



بس أشوفك يا بو راشد هالأيام ما تخشع زين في صلاة الفجر!!!







......................................

الجمعة، ديسمبر 02، 2011

حوار مع مشرف زائر بالمدرسة

جاء المشرف لزيارتنا بالمدرسة و كنت انا و الاستاذ عوض كمال عوض الكريم (معلم سوداني) المعنيين بالزيارة لاننا نفس تخصص المشرف الزائر.تحدثنا عن طبائعا لشعوب العربية و ما يدور حول العرب من شائعات فتحدث الزميل السوداني عما يشاع عنهم من كسل قائلا هذا لاننا في بلدنا ولاية تسمي كسلا.و دار الحديث عن الحج و الحرمين الشريفين .فقال عوض:انا اعرف هنا من اهل المدينة من بلغ سن الاربعين و لم يحج و انا مندهش جدا من ذلك كيف يكون من ابناء هذه الارض و لم يحج حتي الان؟بل اعرف ايضا من اهل مكة من بلغ نفس السن و لم يحج ايضا. فتناول المشرف دفة الحديث و قال:انت لا تعرف الادهي و الامر !!انا اعرف هنا و في مكة من جاوز الخمسين و يقسن لي انه لم يدخل الحرم رغم انه يعيش في منطقة قريبة جدا من الحرم فماذا تقول في هذا؟

بل هناك اشد من ذلك!!لقد كنت في اجتماع مشرفين بالرياض و اخبرونا ان الاجتماع القادم فيالمدينة المنورة ؛فقال احد المشرفين الكبار السن بعفوية و حسن نية:انا فعلا نفسي ازور المدينة المنورة لاني لم ازرها في حياتي حتي الان !!.فقلت له_المشرف_:لكني اعرف عنك انك تسافر كثيرا بالطائرة.:فقال لي:نعم سافرت كثيرا جدا خارج المملكة لكن لم اسافر و لا مرة لا الي مكة و لا الي المدينة.

...........................

السبت 19 نوفمبر 2011

23 ذو الحجة 1432